3- الأرق

الأرق

الأرق هو عندما يكون المريض غير قادر على النوم حتى عندما يكون متعبًا بعد يوم مرهق.

يمكن أن يكون الأرق نتيجة لاستخدام مواد معينة ، أوبسبب عوامل بيولوجية ، أوبسبب نومٍ غير صحي ، أو العمل بنظام النوبات ، أو بسبب تناول بعض الأدوية أونتيجةً للإكتئاب. يمكن أن يحدث الأرق المزمن حوالي 3 ليال في الأسبوع ويمكن أن يستمر لعدة أشهر.

مشاكل أخرى

الأرق يمكن أن يتطور ليكون أكثر ضرراً من مجرد التسبب في صعوبات في النوم. بسبب أعراضه فإنه قد يؤدي إلى محفزات عقلية تؤدي إلى الاكتئاب والقلق والنوم أثناء النهار ما يتسبب بإضعاف التفاعلات الاجتماعية للفرد.

الأعراض

  • صعوبة النوم
  • ضعف التركيز
  • القلق والاكتئاب
  • النعاس أثناء النهار وفقدان الطاقة

العلاج

إذا تم تشخيصك بالأرق ، قد يقترح الطبيب تغييرات في إجراءات نومك وبيئة نومك أو وصف الأدوية. إذا كان الأرق بسبب اضطرابات النوم الضمنية الأخرى ، قد يتم وصف علاج آخر مثل ضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر.

3. Insomnia

Insomnia

Insomnia is when a patient is unable to fall asleep even when tired after an exhausting day.

Insomnia can be the result of using specific substances, biological factors, unhealthy sleep, shift work, certain medications and depression. Chronic insomnia can happen around 3 nights per week and can last for months.

Other Issues

Insomnia can develop to be more harmful than just causing sleeping difficulties. Due to its symptoms, insomnia may result in mental triggers leading to depression, anxiety, sleeping during the day and impaired social interactions.

Symptoms:

  • Difficulties falling asleep
  • Poor concentration
  • Anxiety, depression
  • Daytime sleepiness and energy loss

Treatment

If you are diagnosed with Insomnia, your doctor may suggest changes to your sleep routines and sleep environment or prescribe medications.  If your insomnia is caused by other underlying sleep disorders, you may be prescribed therapy such as Continuous Positive Airway Pressure (CPAP).